الرئيسية أخبار عربية الداخلية السعودية تحبط عملية إرهابية كانت تسهتدف الحرم المكى

الداخلية السعودية تحبط عملية إرهابية كانت تسهتدف الحرم المكى

0
17

محاولة زعزعة إستقرار الأراضى السعودية من قبل العديد من الأطراف مستمرة ، داعش وإيران وغيرها من الجماعات المعادية للمملكة بإمكانها القيام بذلك ، وفى التفاصيل فقد ذكرت صحيفة ” الرياض” السعودية أن الأجهزة الأمنية في المملكة نجحت فجر اليوم الجمعة في إحباط عملية إرهابية كانت تستهدف الحرم المكي وضبطت مجموعة إرهابية كانت تخطط للعملية في مكة المكرمة وجدة.

وقالت الصحيفة في موقعها الالكتروني إنه بعد قيام الأجهزة الأمنية بدهم موقعً مشتبه به في حي (أجياد المصافي) بمكة المكرمة أسفر ذلك عن قيام أحد المطلوبين بتفجير نفسه، وتم القبض على شخص في حي العسيلة بمكة المكرمة وشخص آخر في جدة.

ونقل موقع “العربية نت” عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية منصور التركي “أن قوات الأمن أحبطت عملا إرهابيا كان يستهدف أمن المسجد الحرام ومرتاديه”.

وأشار إلى أن العملية خططت لها مجموعة إرهابية تمركزت في ثلاثة مواقع أحدها في محافظة جدة ومكة المكرمة.

وحسب موقع “العربية نت” أحبطت العملية الأولى في مكة بحي العسيلة، فيما أحبطت الثانية بحي (أجياد المصافي) الواقع داخل محيط المنطقة المركزية للمسجد الحرام.

وأصيب إثر تبادل لاطلاق النار مع أحد العناصر الارهابية 6 وافدين، إلى جانب إصابات خفيفة لحقت بخمسة من رجال الأمن، فيما قبضت قوات الأمن على 5 من المتهمين بينهم امرأة ويجري التحقيق معهم حاليا.

ومن المنتظر ان يصدر في وقت لاحق اليوم بيان رسمي من وزارة الداخلية السعودية يوضح تفاصيل العملية الارهابية.

المصدر : وكالات

تحميل المزيد من المقالات ذات العلاقة
تحميل المزيد بواسطة admin
تحميل المزيد أخبار عربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *