الرئيسية المال والأعمال السعودية تعلن عن مشروع ضخم فى حوض البحر الأحمر

السعودية تعلن عن مشروع ضخم فى حوض البحر الأحمر

0
13

السلطات السعودية تعتبر من السلطات الاقوى اقتصادا فى المنطقة بفعل العديد من المميزات ، وها هى تنوي المملكة العربية السعودية الدخول على خط السياحة العالمي من خلال إطلاق مشروع ضخم جديد أعلن عنه، أمس الاثنين، ولي العهد محمد بن سلمان، تحت مسمى “مشروع البحر الأحمر”.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”، أن المشروع يقام على إحدى أكثر المواقع الطبيعية جمالا وتنوعا في العالم، بالتعاون مع أهم وأكبر الشركات العالمية في قطاع الضيافة والفندقة، لتطوير منتجعات سياحية استثنائية، على أكثر من 50 جزيرة طبيعية، بين مدينتي أملج والوجه، وذلك على بعد مسافات قليلة من إحدى المحميات الطبيعية في المملكة والبراكين الخاملة في منطقة “حرة الرهاة”.

وأوضحت أنه سيتم تطوير “مشروع البحر الأحمر” كمنطقة خاصة تطبق فيها الأنظمة وفقا لأفضل الممارسات والخبرات العالمية، لتمكين تحقيق أهداف المشروع، وسيتم وضع حجر الأساس في الربع الثالث من عام 2019، والانتهاء من المرحلة الأولى في الربع الأخير من عام 2022.

وستشهد المرحلة الأولى تطوير مطار وميناء، وتطوير الفنادق والمساكن الفخمة والانتهاء من المرافق والبنية التحتية وخدمات النقل التي تشمل القوارب والطائرات المائية وغيرها.

وسيشكل المشروع وجهة ساحلية رائدة تتربع على عدد من الجزر البكر في البحر الأحمر، وتقع إلى جانبه آثار “مدائن صالح”، التي تمتاز بجمالها العمراني وأهميتها التاريخية الكبيرة.

تحميل المزيد من المقالات ذات العلاقة
تحميل المزيد بواسطة admin
تحميل المزيد المال والأعمال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *