الرئيسية أخبار محلية وفد من الفصائل الفلسطينية يغادر إلى القاهرة

وفد من الفصائل الفلسطينية يغادر إلى القاهرة

0
5

غادر وفد من لجنة التكافل الوطنية المشتركة التي تضم ممثلين عن تيار القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان، وفصائل منها حركة حماس، قطاع غزة صباح اليوم الجمعة، متجها إلى القاهرة.

وحسب مصادر مطلعة تحدثت لـ “القدس” دوت كوم، فإن الوفد سيعقد في القاهرة سلسلة اجتماعات مع مسؤولين مصريين، وكذلك مع قيادات مقربة من دحلان منها سمير مشهراوي الذي كان من المفترض أن يزور قطاع غزة وتم تأجل زيارته عدة مرات لأسباب مختلفة.

وتهدف زيارة الوفد إلى القاهرة بحث التفاهمات التي تم الاتفاق عليها مؤخرا بين تيار دحلان وحماس، بشأن تفعيل عمل لجنة التكافل التي ستكون من مهامها دعم مشروع المصالحة المجتمعية وتوفير الأموال له.

ويضم الوفد ممثلين عن حماس والجهاد الإسلامي وتيار دحلان وفصائل أخرى.

وكانت “القدس” دوت كوم قد كشفت في الحادي والعشرين من يونيو/ حزيران الماضي، عن ترتيبات لزيارة وفد حماس في لجنة التكافل لدولة الإمارات بعد عيد الفطر.

ورجحت مصادر مطلعة تحدثت حينها لـ “القدس” دوت كوم بأن ينضم للوفد قادة من نواب حركة فتح المحسوبين على تيار النائب المفصول محمد دحلان للمشاركة في اجتماعات لجنة التكافل الوطنية.

وأشارت المصادر آنذاك إلى أنه في حال لم يتمكن الوفد من عقد اللقاء في الإمارات فانه سيعقد في القاهرة، على أن يصل وفد من تيار دحلان إلى قطاع غزة.

وتضم اللجنة عن حركة حماس، صلاح البردويل وروحي مشتهى وإسماعيل الأشقر وهشام أبو هاشم، بالإضافة إلى القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان ونواب يتبعونه، منهم، أشرف جمعة وماجد أبو شمالة، وقيادات من الجبهة الشعبية والجهاد الإسلامي.

وتأسست لجنة التكافل الوطنية قبل عدة سنوات للتخفيف من حصار غزة، ولتقديم مساعدات إنسانية للسكان ومحاولة إنهاء ملف المصالحة المجتمعية بدفع أموال وتعويضات لعوائل ضحايا الأحداث الدامية قبل عشرة أعوام

المصدر : القدس دوت كوم

تحميل المزيد من المقالات ذات العلاقة
تحميل المزيد بواسطة admin
تحميل المزيد أخبار محلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *