الرئيسية أخبار عربية قوات الجيش السورى تكسر حصار داعش لمدينة دير الزور

قوات الجيش السورى تكسر حصار داعش لمدينة دير الزور

0
3

المعارك على الأراضى السورية تستمر فى عدة إتجاهات ، يخوضها المقاتلين من المعارضة السورية ضد قوات النظام وحلفائه من حزب الله والحرس الثورى الإيرانى وقوات الروس ، وفى هذا السياق تستمر المحاولات الحثيثة من أجل فك الحصار عن عدد من المدن ، فقد نجح الجيش السوري الثلاثاء في كسر حصار فرضه تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” بشكل محكم على مدينة دير الزور في شرق البلاد منذ مطلع العام 2015 تمهيدا لطرده من المدينة، في هزيمة جديدة تضاف الى سجل الجهاديين.

وفور كسر الحصار، عمّت الاحتفالات في صفوف وحدات الجيش التي التقت في قاعدة اللواء 137 المحاذية لأحياء دير الزور الغربية، وتجمع الاهالي ابتهاجاً بكسر الحصار على وقع تحليق الطائرات السورية والروسية في سماء المدينة.

ويشكل تقدم الجيش نحو دير الزور وفق محللين هزيمة كبيرة لتنظيم الدولة الاسلامية الذي مُني في الاشهر الاخيرة بسلسلة خسائر ميدانية في سوريا والعراق المجاور.

واعلنت قيادة الجيش السوري في بيان الثلاثاء ان وحداتها “بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة وباسناد جوي من الطيران الحربي السوري والروسي (…) تمكنت من فك الطوق عن أهلنا المحاصرين”. واعتبرت أن هذا الانجاز “يشكل تحولاً استراتيجياً في الحرب على الارهاب”.

وقال قائد اللواء 104 في الحرس الجمهوري عصام زهر الدين، الذي كان محاصرا في المدينة وخاض معارك ضد الجهاديين، “اقسمنا بحق الفرات ان دير الزور لن تسقط، اقسمنا ووفينا بالوعد”.

ومن المتوقع ان يخوض الجيش مواجهات شرسة في الايام المقبلة لطرد الجهاديين الذين يطوقون المطار العسكري وعددا من الاحياء المحاذية له.

ومن شأن سيطرة الجيش على كامل مدينة دير الزور أن تجرد التنظيم من احد ابرز معاقله.

المصدر : وكالات

تحميل المزيد من المقالات ذات العلاقة
تحميل المزيد بواسطة admin
تحميل المزيد أخبار عربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *