الرئيسية أخبار عالمية استطلاع للرأى : نصف الروس يرفضون التدخل فى الشؤون السورية

استطلاع للرأى : نصف الروس يرفضون التدخل فى الشؤون السورية

0
2

روسيا تتدخل وبكل قوة فى الوضع السوري ، فهى تدعم النظام بكل ما يحتاجه بحجة الوقوف ضد الإرهاب والجماعات المتشددة ، فيما يظهر جلياً قتل المدنيين بالطائرات الروسية فى عدة اماكن من الأراضى السورية ، فقد أعرب المواطنون الروس عن عدم تأييدهم لقرار الرئيس فلاديمير بوتين المتعلق بالتدخل العسكري في سوريا، بسبب ارتفاع حصيلة القتلى الروس، وفقاً لما أظهره استطلاع للرأي نشرته مجلة (نيوزويك) الأمريكية.

وأجرى الاستطلاع (مركز ليفادا) المستقل لاستطلاعات الرأي لحساب وكالة (أنترفاكس) للأنباء التي نشرت نتائجه أمس (الثلاثاء)، وتبين بموجبه أن أقل من ثلاثين في المئة فقط من الذين أجابوا عن الأسئلة يريدون استمرار العملية العسكرية الهادفة إلى دعم نظام بشار الأسد، بحسب ما جاء على موقع (الحياة) اللندنية.

ووجد الاستطلاع أن 49 في المئة من الذين شملهم يعتقدون أن موسكو يجب أن تنهي تدخلها في سورية، في حين لم يدل 22 في المئة برأي محدد، وقال 56 في المئة إنهم يتابعون المستجدات المتعلقة بالملف السوري.

ويأتي نشر الاستطلاع بعد يوم على إعلان روسيا مقتل اثنين من جنودها في منطقة دير الزور السورية، ما يرفع عدد قتلى القوات النظامية الروسية إلى 12 منذ بدء التدخل في أيلول (سبتمبر) 2015.

لكن تقديرات وكالة (رويترز) تشير إلى أن عدد القتلى من الجنود الروس والمتعاقدين الخاصين يصل إلى أربعين.

وكانت وسائل إعلام روسية نسبت إلى استطلاع رأي أعده مركز تموله الحكومة في نيسان (أبريل) الماضي، قوله أن 53 في المئة من الروس يؤيديون التدخل العسكري في سورية.

وأظهر استطلاع (ليفادا) الجديد أن 32 في المئة من المشاركين عبروا عن خوفهم من أن تتحول سورية بالنسبة لروسيا إلى ما كانته أفغانستان بالنسبة إلى الاتحاد السوفياتي السابق.

لكن 40 % لا يرجحون مثل هذا الاحتمال، فيما يستبعده 11 في المئة تماماً.

المصدر : وكالات

تحميل المزيد من المقالات ذات العلاقة
تحميل المزيد بواسطة admin
تحميل المزيد أخبار عالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *