الرئيسية أخبار عالمية الرئيس الروسى يحذر أمريكا من الرد على إستفزازات كوريا الشمالية

الرئيس الروسى يحذر أمريكا من الرد على إستفزازات كوريا الشمالية

0
4

كوريا الشمالية تواصل الليل بالنهار فى عمليات الإستفزاز لجارتها الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية ، فيم اتحذر روسيا الأطراف من الإنجرار وراء ما يقوم به الرئيس الكورى الشمالى ، وفى الإطار فقد حذّر الرئيس الروسي الولايات المتحدة من أن تُستفزَ من قبل كوريا الشمالية، قائلا اليوم الخميس: “كل ما يحدث الآن هو استفزاز بالطبع”.

ورأى بوتين أن قيادة كوريا الشمالية ليست حمقاء ،وقال إنها تستهدف رد فعل معين وتحققه أيضا “فلماذا تساعدونها في ذلك”.

وجدد بوتين خلال المشاركة في المنتدى الاقتصادي الشرقي بمدينة فلاديفوستوك الروسية اليوم الخميس، لحل تفاوضي للنزاع بشأن التسلح النووي لكوريا الشمالية في حين أن الولايات المتحدة تعتزم الرد بعقوبات اقتصادية على التجربة النووية الجديدة لكوريا الشمالية.

وقال بوتين إنه يأمل في أن تكون الولايات المتحدة هي الأخرى مهتمة بنزع فتيل التوتر في شمال شرق آسيا، وقال إن المشكلة قابلة للحل باستخدام الحكمة من قبل جميع الأطراف.

واتفق رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، ورئيس كوريا الجنوبية، مون جاي إن، اليوم على التنسيق بينهما بشكل وثيق من أجل فرض عقوبات جديدة أشد صرامة على كوريا الشمالية، وذلك خلال محادثات جمعتهما في مدينة فلاديفوستوك الساحلية في أقصى شرقي روسيا.

ونقلت وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية عن يون يونج تشان، المتحدث باسم مون، قوله إن آبي ومون قالا إنهما سيعملان معا في الدفع في اتجاه استصدار قرار من مجلس الأمن الدولي يتضمن “أقوى العقوبات حتى الآن مثل قطع إمدادات النفط”.

كما نقلت وكالة أنباء “كيودو” اليابانية عن آبي قوله “إن الأعمال الاستفزازية المتكررة من جانب كوريا الشمالية تشكل تهديدا غير مسبوق وخطير وكبير”.

واتفق آبي ومون، اللذان اجتمعا على هامش المنتدى الاقتصادي الشرقي في فلاديفوستوك، على مطالبة الصين وروسيا بتأييد العقوبات.

 

المصدر : وكالات

تحميل المزيد من المقالات ذات العلاقة
تحميل المزيد بواسطة admin
تحميل المزيد أخبار عالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *